جاري التحميل ...

إعلان في أعلي التدوينة

كل منا سبق له وأن دخل في محادثة من قبل مع صديقة حول أحد الأفلام الجميلة التي أحبها وينصح بمتابعتها ومشاهدتها على الفور، بالرغم من أن العنوان يكون على طرف ألسنتنا، نحن مضطرون إلى شرح الأحداث التي يدور عنها الفيلم. وبعد كل المحاولات في تذكر الإسم، ينتهي بنا الأمر بتسمية أفلام أخرى مثل فيها أحد نجوم الفيلم الذي نسينا اسمه.


الأن لن يضطر محبي الأفلام إلى الكفاح أثناء تذكر اسم الفيلم مرة أخرى وذلك بفضل الموقع الذي سأعمل على مشاركته معكم.

يُطلق على الموقع اسم whatismymovie، حيث يساعدك على على تذكر آسم أي فيلم قد نسيت اسمه ولذلك بعد إدخال بعض الكلمات التي لها صلة بالفيلم الذي تبحث عنه.

يحتوي الموقع على خانة بحث التي تمكن المستخدم من وصف الفيلم بكلماته الخاصة. تشمل الكلمات الوصفية التي يمكن استخدامها على أحداث الفيلم، الممثلين، نوع الفيلم و أسماء المخرجين أيضاً. على سبيل المثال، يمكنك الموقع من استخدام كلمات وصفية مثل أفلام عن مغامرات الساموراي لللمخرج “ص” أو أيضاً تستطيع الكتابة في خانة البحث “فيلم خارق للطبيعة مع ملائكة وشياطين ورجل ضخم”.

بعد النقر على “بحث” ، ستظهر قائمة بالنتائج تتضمن التطابقات العامة المبنية على الممثل أو المخرج الذي اختاره محرك البحث لك. يمكنك أيضاً تحسين النتائج بشكل أكبر من خلال الضغط على “تطابق جيد” إذا كانت النتيجة مناسبة أو إذا لم يظهر لك محرك البحث اسم الفيلم الذي تبحث عنه.


لا يساعد هذا الموقع المستخدمين على تذكر اسم اي فيلم يفكرون فيه فحسب، بل يساعد المستخدمين أيضًا في العثور على أفلام جديدة لمشاهدتها.

على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين إدخال ” جميع أفلام هاري بوتر” في حقل البحث وفي النتائج سيظهر لهم جميع عنوانين أفلام هاري بوتر. أيضاً إذا كنت تبحث عن “فيلم خيال علمي حول معارك الفضاء أسلحة الليزر”، سيكون المحرك قادرًا على جلب العناوين الأكثر ملاءمة لك والتي تدور حول هذا الموضوع.

والجميل أيضاً في الموقع أنه يمكنك من تذكر اسم أي فيلم بناءً على اقتباس دقيق وارد في الفيلم، على سبيل المثال عند كتابة اقتباس معين تتذكره عن الفيلم، يظهر لك الموقع اسم الفيلم وأفلام آخرى لها علاقة بالإقتباس الذي عملت على كتابته.

يوفر أيضاً الموقع لك في النتائج وصفاً دقيقاً حول مجموعة الأفلام التي تطابق نتيجة بحثك، وبمجرد عثورك على الفيلم، لن تتغلب مرة آخرى عند محاولتك تذكر اسم أي فيلم أمام أصدقائك.

كونك متابع للأفلام يعني أنك تجيد تحدث اللغة الإنجليزية ولو بشكل بسيط، أخبرك هذا لأن الموقع لا يدعم اللغة العربية. صديقي الذي لا يجيد تحدث اللغة الإنجليزية لا تزعل فترجمة جوجل تصلح في مثل هذه الحالات. فقط قم بترجمة النص ونسخه ولصقه في خانة البحث.
الموقع جميل بالرغم من أن فكرته بسيطة، فجميعنا سبق له وأن شاهد فيلم ويريد مشاهدته من جديد، لكن ذاكرته لم تسعفه في تذكر الإسم ولكنها ساعدته في تذكر الوصف والأحداث في الفيلم.

رابط الموقع : WhatisMyMovie
تعديل المشاركة
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال